وصفة رهييبة للتسمين وزيادة الوزن

الشوفان لزيادة الوزن
يحتوي الشوفان على نسب مرتفعة من الكربوهيدرات المعقدة التي بدورها تساهم بشكل فعال على بناء العضلات، ومن المفضل عندما ترغب في استخدام الشوفان لزيادة الوزن أن تقوم بدمج الشوفان مع الأطعمة الأخرى تكون غنية بالسعرات الحرارية، مثلاً بدلاً من قيامك بطبخ الشوفان بالماء فقط يمكنك استخدام الحليب كامل الدسم بدلاً عن الماء كما يمكن اضافة القليل من الزبدة أو اضافة الجبن الى الشوفان.
ويمكن استخدام بعض أنواع الفواكه المجففة مع الشوفان لتزيد القيمة الغذائية للشوفان وكذلك تزيد السعرات الحرارية التي تنتج عن تناول الشوفان، وكذلك يمكن استخدام الخضروات النشوية للسبب ذاته ويمكنك القيام بتحلية وجبة الشوفان لزيادة الوزن باستخدام العسل
وصفات الشوفان لزيادة الوزن
لزيادة الوزن قمت باستخدام بعض الوصفات التي أثبتت فعاليتها في زيادة الوزن، ولمن يرغب في زيادة الوزن بالشوفان عليه باستخدام هذه الوصفات المجربة

وصفة الشوفان بالحليب لزيادة الوزن
قمت باستخدام هذا الوصفة وأثبتت أنها من أفضل الوصفات لزيادة الوزن، وتتكون هذه الوصفة من مقدارثلاث ملاعق حجمها كبير من الشوفان بالاضافة الى كوب واحد كبير الحجم من الحليب كامل الدسم، ويتم القيام بخلط المكونين بشكل جيد معاً والقيام بتناوله يومياً.
وتعتبر هذه الوصفة من أفضل خلطات زيادة الوزن لأنها تحتوي على الشوفان الغني بالكربوهيدرات المعقدة بالاضافة الى الحليب الغني جداً بالبروتينات، وهذه الوصفة تساهم في زيادة الوزن بمقدار 2 كيلو غرام كل شهر.
ولكن حتى تستطيع الحصول على فائدة أكبر من وصفة الشوفان بالحليب لزيادة الوزن يمكنك اضافة أحد أنواع الفواكه التي تفضلها مثل الموز والتفاح والفراولة، ومن المفضل أن تقوم بتحلية هذه الوصفة بالعسل.

وصفة الشوفان بالمكسرات لزيادة الوزن
استخدمت أيضاً هذه الوصفة الفعالة، وهي عبارة عن القيام بعمل مشروب مكون من مقدار 4 ملاعق شوفان وملعقة واحدة كبيرة الحجم من المكسرات وخلطهم معاً بشكل جيد ومن ثم اضافتهم الى كوب حليب وخلطهم جيداً وبعدها القيام بتحلية الخليط بالعسل الطبيعي أو السكر وذلك حسب رغبتك.
ومن المفضل تناول هذا الخليط بشكل يومي مرتين مرة بعد تناول وجبة الافطار وأخرى بعد تناول وجبة العشاء حيث أن هذه الوصفة تعمل على زيادة الوزن خلال أسابيع قليلة.
مع الالتزام بالرياضه مناسبه للجسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.