كيف تعالج تجاعيد الوجه نهائيا

كيف تعالج تجاعيد الوجه نهائيا وهل يمكن علاج تجاعيد الوجه بالاعشاب الطبيعية فقط أم من الضروري إستخدام المنتجات الطبية المكلفة؟! هذه من الأسئلة التي تُشغل بال الكثير من الشباب هذه الأيام، لكن لا داعي للقلق سنتحدث في موضوعنا هذا عن كل ما يخص تجاهيد الوجه والأسباب التي تؤدي إلى ظهورها والأهم من ذلك كيف تعالج تجاعيد الوجه نهائيا ، لذا تابع معنا..

كيف تعالج تجاعيد الوجه نهائيا

بينما نتقدم في العمر، هناك أربعة عوامل رئيسية تتآمر لكي تصيب بشرتنا بالخطوط الدقيقة الرفيعة والتجاعيد. أولها؛ كلما تقدمت في العمر، يحدث بطء في عملية استبدال الخلايا ولا يتم إنتاج خلايا جديدة وصغيرة سريعًا، ومن ثم تبقي الخلايا القديمة مدة أطول.

ثانيًا، تقوم الجذور الحرة بمهاجمة جسدك – وهي عبارة عن جزيئات الأكسجين غير مستقرة تحدث نتيجة التلوث والضغط العصبي وأشعة الشمس – مما يسبب عدم إنتظام في إنتاج الخلايا وتغير لون البشرة. ثالثًا، يُنتج جسمك الكولاجين بصورة بطيئة، وهو البروتين الذي يساعد على بقاء البشرة سميكة ولينة. ورابعًا، تفقد بشرتك الرطوبة وتجفز

إنني على علم [ان هذه الأمور كثيرة يصعب التعامل معها. لكن قبل أن تستسلم للمرطبات، استجمع شاعتك واعلم أن هناك مواد مغذية معينة يُمكن أن تساعد في خفض ظهور – أو حتى منع – التجاعيد وتعزز الجمال الطبيعي لبشرتك. فيما يلي بعض الوصفات الغذائية التي يمكنك تجربتها.

الأغذية المفيدة في علاج تجاعيد الوجه نهائيًا 

  • الأطعمة التي تحتوي على فول الصويا

أجرى الباحثون في اليابان دراسة مزدوجة التعمية بإستخدام العلاج الوهمي لتحديد أثر الجزء اللاسكري في أيزوفلافون الصويا على بشرة السيدات في أواخر الثلاثينات وبداية الأربعينات من عمرهن.

تم تقسيم ست وعشرين امرأة إلى مجموعتين، تناولت السيدات في المجموعة الأولى أطعمة تحتوي على 40 ملليجرامًا من الأجليكون يوميًا لمدة 12 أسبوعًا، في حين تناولت السيدات في المجموعة الثانية أطعمة لم يُعرف أن لها آثارًا مضادة للتجاعيد.

وعندما قام الباحثون بتقييم التجاعيد لدى السيدات على مدار مدة الدراسة، توصلوا إلى أن السيدات اللاتي تناولن الصويا سجلن تحسنًا كبيرًا في مستوى ليونة البشرة على نحو تقديري بعد مضي 8 أسابيع، بالإضافة إلى حدوث تحسن أيضًا في الخطوط الرفيعة بعد مضي 12 اسبوعًا مقارنةً بالمجموعة الضابطة.

يمكنك الحصول على أيزوفلافون الصويا من خلال العديد من الأطعمة المشتقة من الصويا. على سبيل المثال، يحتوي نصف كوب من الميزو على 59 ملليجرامًا، ويحتوي كوب واحد من لبن الصويا على 30 ملليجرامًا ويحتوي نصف كوب من فول الصويا الأخضر على 12 مللجرامًا.

إذا كانت مادة أيزوفلافون الصويا يُمكن أن تساعد في علاج التجاعيد كما تشير تلك الدراسة، فهذا هو الحال أيضًا مع معظم أنواع الفول الأخرى التي تحتوي على الأيزوفلافون. ففي الحقيقة يمكنك الحصول على أيزوفلافون الصويا من خلال جميع أنواع الفول التي يُمكن للإنسان تناولها. يعتبر فول الصويا من ألأطعمة الجيدة، لك ليس بالضرورة الأفضل.

قام الباحثون بتحليل 75 نوعًا مختلفًا من البقوليات ووجدوا أن العديد منها يحتوي على الأيزوفلافونات من نوع جنستين و/أو ديدزين بكمية أكبر من تلك الموجودة في بعض أنواع فول الصويا. وتشمل أنواع البقوليات الأخرى التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي؛ البازلاء الصفراء والفاصوليا السوداء والفاصوليا البيضاء الهلالية وفول اناسازي والفاصوليا الحمراء، وجميعها.

  • الجزر

يعتبر الجزر طعامًا غنيًا بمادة البيتا كاروتين؛ التي تعتبر مصدرًا نباتيًا يسبق في أهميته فيتامين A، إلى جانب فيتامين A نفسه، مما يمنحك حماية مضاعفة من التجاعيد.

اجرى الباحثون بكلية الطب بجامعة ميشيجان دراسة لتحديد درجة تأثير استخدام فيتامين A موضعيًا في تحسين مظهر البشرة التي ظهرت عليها علامات الشيخوخة.

قام سبعة وثلاثون مواطنًا كبيرًا في السن بوضع غسول يحتوي على فيتامين A على يد واحدة لمدة ثلاث مرات في الأسبوع كما وضعو غسولًا أخر لا يحتوي على الفيتامين على اليد الأخرى. ولم يعرف الباحثون ولا المتطوعون اليد والغسول الذي استخدم لها.

بعد مضي 24 أسبوعًا، كانت هناك اختلافات كبيرة في درجة التجاعيد بين اليدين، يعتقد الباحثون أن فيتامين A يحمي البشرة من الجروح ويُحسن مظهرها بصفة عامة.

هل ترغب في تجربة هذا الأمر في المنزل؟ قم بشراء زيت الجزر الغني بفيتامين A، وضعه على بشرتك، أو يُمكنك فرم ثمرة من الجزر في الخلاط واستخدم العصير كقناع على الوجه لمدة تترواح بين ربع ساعة إلى نصف ساعة فقط، وبعدها ستلاحظ النتيجة بنفسك.

  • الشيكولاته

سوف أنتظر حتى أمنحك فرصة لتضحك. بالفعل: لا تتسب الشيكولاتة في الإصابة بحب الشباب، بل إنها مفيدة ايضًا لبشرتكز غذا كانت الجذور الحرة أحد أسوا الأعداء التي تضعف بشرتك، فإن مضادات الأكسدة، التي تقاوم تلف الخلايا الذي تسببه الجذور الحرة، تعتبر من أفضل الأطعمة الصديقة لبشرتك. إن 15 جرامًا من الشيكولاتة الغامقة يحتوي على مضادات الأكسدة تزيد عن تلك التي يحتوي عليها كوب من عصير البرتقال.

  • السمك

تحتوي الأسماك الدهنية على أحماض دهنية أساسية يُطلق عليها أوميجا-3. وقد توصل الباحثون في جامعة كاليفورنيا بمدينة “ديفيس” إلى ان الخصائص المضادة للإلتهابات المتوفرة في مجموعة الأحماض الدهنية أوميجا-3 قد تمتد إلى البشرة، مما يساعد في تقليل الإنتفاخات.

تعتبر الأحماض الدهنية أوميجا-3 جزءًا أساسيًا من الأغشية المحيطة بخلايا البشرة، كما تعتبر مكونًا رئيسيًا في الطبقة الزيتية التي تحافظ على ليونة البشرة. جدير بالذكر أن حمض الإيكوسابينتينويك المتوفر في زيت السمك يعتبر من مثبطات إنزيم COX-2 ويزيد من نسبة الكولاجين والألياف الصفراء المرنة فضلًا عن احتمال كونه من المواد المقاومة لشيخوخة البشرة. لكن جسمك لا يمكنه صناعة أحماض أوميجا-3، لهذا عليك أن تحصل عليها من خلال الأطعمة والمأكولات.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.