رقصة الزومبا للتخسيس

رقصة الزومبا للتخسيس ، هل تعلم ما هو عدد الأشخاص المعجبين برقصة الزومبا The Zumba Dance ويمارسونها حول العالم. هل تعلم أن هناك أكثر من 15 مليون شخص يُمارس هذه الرقصة بالفعل في جميع أنحاء العالم. كوني أنتِ الشخص الجديد في هذه القائمة من الأشخاص المعجبين برياضة الزومبا وتابعي هذا المقال من التميز السابع لتتعرفي على فوائد هذه الرقصة للجسم ومعرفة الطريقة الصحيحة لـ كيف أتعلم رقصة الزومبا للتخسيس وكذلك البرنامج الملائم مع كل حالة.

رقصة الزومبا هي واحدة من أشهر الرقصات في جميع أنحاء العالم، فبغض النظر عن الليونة والرشاقة التي سيصبح عليها جسمك بعد ممارسة هذه الرقصة فهي أيضاً عبارة عن رقصة مذهلة تساعد جسمك على إفراز الأندروفين ورفع مستوياته في الجسم، والأندروفين هو الهرمون المسئوول عن الإحساس بالسعادة في جسد الإنسان.

حرصنا في نهاية هذا المقال أن نضمن لك فيديو تعليمي من أفضل الفيديوهات العالمية التي حققت ملايين المشاهدات لتتعرفي على طريقة رقصة الزومبا للرشاقة وتجديد النشاط.

رقصة الزومبا للتخسيس

ما هي رقصة الزومبا: مصطلح الزومبا في اللغة يعني التحرك بطريقة سريعة مع الاستمتاع بهذه الحركات. وفكرة الرقصة تعتمد في الأساس على برنامج خاص لحصول الجسم على اللياقة البدنية المرجوة. تم أخذ فكرة الزومبا من الرقص اللاتيني والتمارين الرياضية الخاصة بالرشاقة والتنحيف.

تعتبر الزومبا أيضاً مزيجاً بين حركات الرقص الشهيرة المختلفة مثل رقصة المرينغا، و السالسا Salsa، و الكومبيا، و الريغيتون، و المامبو El Mambo، ورقصة الرومبا و الفلامينغو، وحركات الايروبيكس aerobic ورقصة الهيب هوب الشهيرة و البيلي دانس billy dance.

كانت بداية ظهور رقصة الزومبا في عام 1990 على يد الراقص الكولومبي الشهير ألبرتو بيريز بيتو Alberto Beto Perez حين لاحظ بالصدفة الحركات المذهلة التي تجمع بين رقصة السالسا ورقصة المرينغا أثناء إلقائه أحد دروس الرقص الرياضية.

ما هي فوائد رقصة الزومبا The Zumba Dance

  • تساعد الزومبا على تحسين المزاج وتعديل الحالة النفسية بطريقة إيجابية وذلك من خلال قدرتها العجيبة على مساعدة الجسم في رفع مستوى هرمون الأندروفين الخاص بالسعادة.
  • تُحسن صحة القلب وتنعكس بالإيجاب على صحة الأوعية الدموية وتقوم بتنشيط الدورة الدموية في الجسم والتي تعمل في النهاية على إعطاء الوجه النضارة والحيوية اللازمين.
  • تساعد حركات الزومبا البسيطة على تقوية عضلات الرقبة والقدمين والكتفين وشد عضلات الجسم بأكمله. وبذلك فهي تعمل على إعطاء الجسم ليونة ولياقة مرتفعة.
  • تكمن أهم فوائد هذه الرقصة في أنها تساعد على فقدان الوزن دون أي حمية غذائية شاقة أو الحرمان من الطعام. حيث تعمل على مساعدة الجسم على حرق ما يقرب من 600 إلى 1000 سعرة حرارية في الساعة الواحدة. وهي بذلك تعتبر أفضل برنامج يمكنك اللجوء إليها للحصول على جسم رشيق ونحيف دون أي معاناة تُذكر.
  • تقليل مستوى الكوليسترول الضار LDL في الجسم ورفع مستوى الكوليسترول النافع HDL وخفض نسبة السكر في الدم وهو ما يساعد على تحسين صحة القلب وحمايته من الأمراض التي تنتج عن السمنة وزيادة الوزن.
  • إذا كنتي تعانين من تكتل دهون البطن والآثار السلبية التي تنجم عن الولادة فسوف تساعدك رقصة الزومبا على التخلص من هذه الدهون وشد منطقة البطن والحوض وإعطاء المظهر الجذاب الذي ترغبين به.
  • كذلك تعمل رقصة الزومبا على زيادة نسبة الأكسجين في الدم وزيادة حيوية الجسم وترفع من فاعلية عملية الأيض في الجسم وهو ما سوف يساعدك على الحصول على جسم مثالي مميز.
  • مع رقصة الزومبا قولي وداعاً لكل مشاكل البشرة واستمتعي ببشرة حيوية وعلى قدر عالي من النضارة.

ما هي برامج رقصة الزومبا The Zumba Dance

برنامج رقصة الزومبا الأساسي The basic zombie program.

برنامج رقصة الزومبا الذهبي Golden Zumba Dance: وهو برنامج خاص براقصي الزومبا من كبار السن والأشخاص المبتدئين ويعتمد على حركات رياضية بسيطة في المعتاد.

زومبا تونينج (Zumba Toning): وهو البرنامج الذي يعتمد على استخدام العصا الخاصة بـ الزومبا في أثناء التمرين باعتبارها أثقال خفيفة تساعد على نحت الجسم والحصول على قوام ممشوق.

زومبا أكوا ( Aqua Zumba): ويعني برنامج رقص الزومبا في حوض السباحة.

زومبا كيدز (zumba kids): وهو أحد برامج الزومبا المخصصة للأطفال، حيث أن رقصة الزومبا تناسب كل الأعمار تقريباً.

رقصة الزومبا في الحلبة أو زومبا إن ذا سيكريت (Zumba in the circuit): ومدة هذا البرنامج فقط 30 دقيقة يجمع خلالها الراقص بين حركات الأيروبكس للتنحيف وبين بعض الأجهزة الرياضية الخاصة.

نصائح مهمة عند القيام بممارسة رقصة الزومبا

  • تتبع الزومبا فئة الرياضات التي تعتمد على أخذ الشهيق من خلال الأنف وإخراج الزفير من خلال الفم.
  • استخدمي ملابس قطنية مريحة حتى تعمل على امتصاص العرق الناتج عن الحركات الرياضية وحتى تساعدك أيضاً على تجنب التهابات الجلد التي تنتج عن الملابس المصنوعة من الألياف.
  • استخدمي أحذية مريحة خاصة بالرياضة حتى تعطيكي سهولة في الحركة وتمكنك من إجراء كل الحركات الرياضية دون عناء، والأفضل أن تكون ذات مسامات لتهوية القدمين أثناء الرقص.
  • اشربي كمية كبيرة من العصائر والمياه بعد التمرين وركزي على العصائر التي تحتوي على فيتامين C.
  • احرصي على تضمين طبق السلطة في كل الوجبات الرئيسية.
  • يجب أن تحصلي على قدر كافي من الخضراوات و الفواكة على مدار اليوم وخاصةً الخضراوات الصليبية مثل البروكلي.

وإليكِ الفيديو الخاص لـ كيف أتعلم رقصة الزومبا للتخسيس في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى صالة الرياضة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.