اخر اخبار الخمس علاوات للمعاشات مايو 2021

أصحاب المعاشات والمؤمن عليهم قال إن حكم محكمة الأمور المستعجلة بشأن وقف تنفيذ إلزام الحكومة بإضافة 80% من قيمة آخر 5 علاوات، يعد حكمًا عاديًا بهدف استغلال الحكومة لبعض الوقت، مؤكدًا أنه سوف يتم تنفيذه خلال الفترات المقبلة مهما طالت.

اخر اخبار الخمس علاوات للمعاشات

الاتحاد أقام دعوى للطعن على قرار محكمة الأمور المستعجلة بعابدين، وقررت المحكمة اليوم نظر أول جلسة للطعن في يوم 27 مايو المقبل.

ووفقا لسليمان، فإن “محكمة الأمور المستعجلة غير مختصة بوقف الحكم، نظرا لأن الحكم صدر بالأساس من محكمة القضاء الإداري، وسبب لجوء الحكومة لها هو كسب مزيد من الوقت وعدم تنفيذ الحكم”.

ويدرس الاتحاد حاليا تقديم استشكال أمام محكمة القضاء الإداري، لاستمرار تنفيذ حكم إلزام الحكومة بإضافة نسبة الـ80% من قيمة آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات، على اعتبار أنها المحكمة المختصة وهي التي أصدرت الحكم في بدايته، وفقا لسليمان.

وأضاف: “الأمر لا يزال تحت الدراسة، ولم نحدد بعد ماذا سنفعل حتى الآن”.

تنفيذ الحكم الصادر من القضاء الإداري بإلزام الحكومة بإضافة نسبة الـ80% من قيمة آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات.

وكانت هيئة التأمينات الاجتماعية أقامت دعوى يوم الخميس الماضي، لوقف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري.

اللجنة أعدت مذكرة لإرسالها للرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء، تضمن التعجل في صرف العلاوات لأصحاب المعاشات، في شهر مايو المقبل بدلا من يوليو، حتى تتزامن مع شهر رمضان الكريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.