صور الامير بندر بن خالد

من هو الامير بندر بن خالد

الأمير بندر بن خالد بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود [1] الابن الأكبر من أبناء الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود تخرج من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن علوم حاسب الي وحصل على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من أمريكا، متزوج، ويعمل في القطاع الخاص وهو رجل اعمال مشهور وكان يشغل منصب رئيس مجلس إدارة سما للطيران قبل ان تتوقف عن الخدمة مؤقتا . رئيس مجلس إدارة صحيفة الوطن ورئيس نادي الطيران الشراعي السعودي وهو قد قام بعبور الربع الخالي بطائرة شراعية هو واخاه العقيد بحري متقاعد/ الأمير سلطان بن خالد الفيصل والأمير سعود بن خالد الفيصل

زوجته-الأميرة نوف بنت محمد بن عبد الله بن محمد آل سعود(ابنة خاله)

سبب انتحار الامير بندر بن خالد

صور الامير بندر بن خالد
صور الامير بندر بن خالد

الأمير بندر هو الابن الأكبر للملك خالد الذي تولى الحكم في الفترة من 1975 حتى 1982، وهو شاعر معروف باسم “المشتاق”، وغنى له المطرب محمد عبده من قبل. وخلال الساعات الماضية، جرى تداول مقطع فيديو أشيع أنه انتحار الأمير بندر بن خالد بن عبدالعزيز في مطار لندن؛ احتجاجًا على قرار ولي العهد السعودي ترحيله إلى السعودية على غير رغبته. وكانت الحقيقة أن الأمير الراحل توفي في بلده السعودية عن عمر يناهز 83 عامًا بين أبنائه وأحفاده في المملكة.

فيديو انتحار الامير بندر بن خالد

خلال الساعات الماضية جرى تداول كذبة معززة بمقطع فيديو مفادها أن الراحل الأمير بندر بن خالد بن عبد العزيز انتحر في مطار لندن، بينما كانت الحقيقة أن الأمير الراحل توفى في بلده السعودية عن عمر يناهز 83 عامًا بين أبنائه وأحفاده في المملكة.

حملة نشر هذه الكذبة تظهر حجم ما تتعرض له السعودية من حملات تشويه على مواقع التواصل الاجتماعي في إطار ما يمكن وصفه بجيش إلكتروني معاد للمملكة سبق وربطته مصادر عديدة بقطر وإيران.

نفاد مخزون ما يمكن به مهاجمة المملكة، يدفع بعض عناصر هذا الجيش الإلكتروني لتلفيق ما تيسر حتى ولو كان غير قابل للتصديق على افتراض أن بعض الجمهور يمكنه تقبل كل ما يتم تداوله.
لكن من يتصدى عادة لمثل هذه الحملات وينسفها باستمرار هو ما يعرف بـ”المغرد السعودي” وهم مستخدمون سعوديون نشطون في الدفاع عن بلدهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

حقيقة فيديو انتحار الأمير بندر بن عبدالعزيز في مطار لندن

وسرعان ما كشف حساب ما يعرف بـ”المغرد السعودي”- وهم مستخدمون سعوديون نشطون في الدفاع عن بلدهم على مواقع التواصل الاجتماعي- حقيقة الفيديو المتداول، لافتاً إلى أنه يعود لانتحار شخص في مطار هيرتسفيلد جاكسون الدولي بأتلانتا الأمريكية نهاية الشهر الماضي، كما تؤكد ذلك وسائل إعلام أمريكية مثل صحيفة نيويورك ديلي نيوز التي نشرت الفيديو يوم الـ28 من فبراير الماضي.

وفاة الامير بندر بن خالد

تقبل الأمير فيصل بن خالد آل سعود أمير منطقة عسير اليوم الإثنين، التعازي من السعوديين بوفاة شقيقه الأمير بندر بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود، التي توالت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فور إعلان النبأ عبر حسابه بموقع “تويتر”.

وطلب الأمير فيصل من السعوديين الراغبين في تقديم واجب العزاء، عدم تكبد عناء السفر لحضور العزاء في محافظة جدة نهائيًا، لأنه سيستقبل المعزين في أبها.

وغرد حساب الأمير السعودي قائلًا: “فيصل بن خالد أمير منطقة عسير يشكر ويُـقدر للجميع، ولأهـالي المنطقة مشاعرهم الصادقـة، خلال ما عـبروا عنه بوفاة الفقيد الأمير بندر بن خالد رحمه لله”.

واليكم باقة من صور الامير بندر بن خالد

صور الامير بندر بن خالد
فيديو انتحار الامير بندر بن خالد
صور الامير بندر بن خالد
صور الامير بندر بن خالد
صور الامير بندر بن خالد
صور الامير بندر بن خالد
صور الامير بندر بن خالد
صور الامير بندر بن خالد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.