احوال الطقس فى القاهرة

وضح  الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد حالياً تستمر حتى يوم الجمعة المقبلة.
وتشهد مصر حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، مصحوبة بنشاط الرياح يصل لحد العاصفة على بعض المناطق خاصة غرب وجنوب البلاد، مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مصاحبة بسقوط الأمطار على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ووسط وجنوب سيناء، وتكون رعدية أحياناً على السواحل.

توقعات خبراء الارصاد لحالة الطقس

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد، أن تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط وخليج السويس، مما يؤدى إلى اضطراب شديد فى الملاحة البحرية، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد، والطقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة شديد الحرارة جنوبا نهارا مائل للبرودة ليلا.
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فارتفاع الموج فيه من أربعة أمتار ونصف إلى خمسة أمتار والرياح السطحية جنوبية غربية وبالنسبة للبحر الأحمر فهو مضطرب جدا وارتفاع الموج فيه من ثلاثة أمتار ونصف إلى أربعة أمتار والرياح السطحية جنوبية شرقية.

درجات الحرارة المتوقعه يوم الخميس والجمعة

ومن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى يومى الخميس والجمعة على السواحل الشمالية الغربية من 20 الى 21 درجة مئوية، وعلى السواحل الشمالية الشرقية من 19 الى 21 درجة مئوية، وعلى محافظـات الوجة البحرى والقاهرة  22 الى 23 درجة مئوية، وعلى محافظات شمـال الصعيد  23 الى 24 درجة مئوية، وعلى محافظات جنوب الصعيد  28  إلى 27 درجة مئوية، ويمكن الأتصال بالهيئة العامة للأرصاد الجوية على مدار الـ 24 ساعة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.