منتديات عرب فور داي  

العودة   منتديات عرب فور داي > منتدى اخبار مصر والعالم العربي > اخبار مصر اليوم في جميع الصحف

اخبار مصر اليوم في جميع الصحف أخبار مصر والعالم,اخر الاخبار المصرية,اخبار اليوم,حدث اليوم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-25-2011, 01:18 AM
الصورة الرمزية احمد سمير
المدير العام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: وانت مالك
العمر: 23
المشاركات: 15,958
احمد سمير تم تعطيل التقييم
اخبار ميدان التحرير الان اليوم الاحد 27/11/2011

25-11-2011, ميدان, التحرير, الجمعة, الدول, اخبار

اخبار ميدان التحرير اليوم الاحد 27/11/2011
اخبار ميدان التحرير الان اليوم الاحد 27/11/2011

رفض المتظاهرون فى ميدان التحرير تعيين الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الاسبق لرئاسة حكومة الإنقاذ فى الفترة الانتقالية الحالية منددين بتجاهل مطالبهم فى اختيارا احد الاسماء التى استقروا على اختيارها .

وعلى الرغم من عدم الإعلان رسميا عن توليه المنصب، أكد المتظاهرون أن رفض الجنزورى جاء لأنه محسوب على النظام السابق بصرف النظر عن كفاءته، مطالبين أن يكون رئيس الحكومة مستمدا لشرعيته من التحرير.

كان المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة قد استقبل الخميس الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق؛ وذلك بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع.
من جانبه، أعلن ائتلاف شباب الثورة عن رفضه التام لما يتردد من أنباء عن تكليف الدكتور كمال الجنزورى دون الالتفات الى المطالبات الشعبية المنادية باختيار أحد الشخصيات الوطنية التى لم تكن يوما من اركان نظام مبارك ولم تتلوث بفساد وهو ما لا يتوافر فى الدكتور كمال اذ قضى ما يربو على الـ20 عاما كنائب لرئيس وزراء ووزير تخطيط ورئيسا للوزراء.
واعتبر الئتلاف أن هذا يعنى ان الدكتور الجنزوري كان شريكا ضمنيا فيما حل بمصر من خراب وفساد كما انه لا يليق بعد ثورة قادها الشباب ووقف خلفها الشعب فى بلد تمتد حضارته الى 7000 عام ان تعجز عن ايجاد قيادة جديدة تتوائم مع مصر ما بعد الثورة.



hofhv ld]hk hgjpvdv hghk hgd,l hghp] 27L11L2011 25-11-2011 ld]hk hgjpvdv hg[lum hg],g hofhv

رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
  #2  
قديم 11-25-2011, 02:37 PM
الصورة الرمزية احمد سمير
المدير العام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: وانت مالك
العمر: 23
المشاركات: 15,958
احمد سمير تم تعطيل التقييم
افتراضي رد: اخبار ميدان التحرير اليوم الجمعة 25/11/2011


بدأ مؤيدو المجلس العسكرى الاستعداد لمليونيتهم التى قرروا تنظيمها اليوم بكل من ميدان العباسية وميدان الساعة بمدينة نصر لإعلانهم تأييد المجلس العسكرى ومطالبته بإدارة شئون البلاد لحين انتهاء الفترة الانتقالية التى حددها لتسليم السلطة.

قال شرف فؤاد، أحد منظمى الوقفة التأيدية بمدينة نصر لـ"اليوم السابع" إنه من المقرر البدء فى المليونية بعد صلاة الجمعة ويتم حالياً تحضير المنصات ومكبرات الصوت مشيراً إلى أنه من المتوقع قدوم عدد كبير من مؤيدى المجلس العسكرى سواء كان للوقفة التأيدية فى ميدان العباسية أو بميدان الساعة.

وفى السياق ذاته بدأ مؤيدو المجلس العسكرى بالعباسية فى تحضير اللافتات التى سيرفعونها بالمليونية وتجهيز الهتافات التى سيرددونها والتى من بينها (يا تحرير اتلم اتلم ولا عايزها بركة دم، الجيش والشعب إيد واحدة، زى ما ربنا قال فى كتابه الجيش المصرى حامى بلاده)، ومن المقرر أن تخرج مسيرة لأعضاء حملة مؤيدى المشير رئيساً من مسجد النور حتى ميدان العباسية.

يذكر أن مؤيدى المجلس العسكرى قد أعلنوا عن استمرار تنظيمهم لمليونيتهم بالرغم من إصدار القوات المساحة بيانها 87 التى ناشدت فيه مؤيديها بإلغاء وقفتهم التأيدية لهم حرصاً على وحدة وكيان الشعب المصرى.
رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
  #3  
قديم 11-25-2011, 03:35 PM
الصورة الرمزية احمد سمير
المدير العام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: وانت مالك
العمر: 23
المشاركات: 15,958
احمد سمير تم تعطيل التقييم
افتراضي رد: اخبار ميدان التحرير اليوم الجمعة 25/11/2011


قال التلفزيون الرسمي المصري ان رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي قرر تعيين رئيس الوزراء الاسبق كمال الجنزوري رئيسا للوزراء "ومنحه كافة الصلاحيات".
وجاء قرار تعيين الجنزوري ليشكل تحديا لعشرات الالاف من المتظاهرين المحتشدين في ميدان التحرير الرافضين لاختيار الجنزوري والذين يهتفون في صوت واحد "الشعب يريد اسقاط المشير".
وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط ان ان المشير طنطاوى "اصدر قرارا الجمعة بتعيين الدكتور كمال الجنزورى رئيسا للوزراء وتكليفه بتشكيل حكومة إنقاذ وطني، ومنحه كافة الصلاحيات التى تعاونه على آداء مهمته بكفاءة تامة".
إلى ذلك، قال رئيس المكتب الفني لمشيخة الازهر مندوب الامام الاكبر الشيخ احمد الطيب في خطاب أمام المتظاهرين بعد صلاة الجمعة ان "الامام الاكبر يشارككم موقفكم ويدعو لكم بالتوفيق". وهذه اول مرة منذ عقود يتبنى فيها امام للازهر، الذي يتم تعيينه من قبل رئيس الجمهورية، موقفا معارضا للسلطة في البلاد.
وبدوره، قال الشيخ مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم الواقع في ميدان التحرير بوسط القاهرة حيث يحتشد الاف المتظاهرين، في خطبة الجمعة ان "ممثلا للازهر موجود في الميدان يؤيد مطالبكم".
وقالت وسائل الاعلام المصرية ان "الدكتور حسن الشافعى رئيس المكتب الفنى لشيخ الأزهر نزل ميدان التحرير الجمعة ممثلا لشيخ الازهر".
وطالب مظهر شاهين خلال خطبة الجمعة وسط المتظاهرين في الميدان بتشكيل حكومة انقاذ وطني "تنقل اليها كل صلاحيات رئيس الجمهورية" التي يتولاها المجلس العسكري في الوقت الراهن.
ويعطي الدعم الصريح من قبل مشيخة الازهر ثقلا معنويا هائلا لمطالب المتظاهرين خصوصا ان جماعة الاخوان المسلمين، اكبر الحركات الاسلامية في البلاد واكثر القوى السياسية تنظيما، تقاطع هذه التظاهرات ولا تؤيدها.
هذا ووصل المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي بعد ظهر الجمعة الى ميدان التحرير. وانضم البرادعي، المرشح المحتمل للرئاسة المصرية، الى المتظاهرين الذي يطالبون المجلس العسكري بتسليم الحكم الى سلطة مدنية.
واحتشد آلاف المصريين في ميدان التحرير منذ الصباح الباكر استعدادا لتظاهرة "مليونية" دعت اليها حركات شبابية واحزاب سياسية لمطالبة المجلس العسكري بنقل الحكم الى سلطة مدنية في ما اطلقوا عليه "جمعة الفرصة الاخيرة".
وفي وقت سابق اليوم، طالب البيت الابيض الجمعة المجلس العسكري بنقل السلطة الى حكومة مدنية "بشكل عادل وشامل" على ان يجري ذلك "في اسرع وقت ممكن". وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني في بيان ان "الاهم هو اننا نعتقد ان النقل الكامل للسلطة الى حكومة مدنية يتعين ان يجري بشكل عادل وشامل يلبي التطلعات المشروعة للشعب المصري، في اسرع وقت ممكن".
وكانت محطات تلفزيونية مصرية خاصة قالت مساء الخميس ان المجلس العسكري كلف رئيس الوزراء الاسبق كمال الجنزوري بتشكيل حكومة جديدة خلفا لوزارة عاصم شرف التي استقالت مطلع الاسبوع تحت ضغط الشارع. غير انه لم يصدر اي تأكيد رسمي لتعيين الجنزوري رئيسا للوزراء والذي قوبل بالرفض من قبل المتظاهرين في ميدان التحرير.
هذا، وأطلقت أحزاب وجمعيات ومنظمات تراقب حقوق الإنسان على المظاهرات الحاشدة المزمعة "مليونية الفرصة الأخيرة" أو "حق الشهيد" في إشارة إلى إمكانية تصعيد الضغط على المجلس الأعلى للقوات المسلحة إذا لم يستجب لمطلبهم. وتوافد الالاف على ميدان التحرير مساء إمس إستعدادا للتظاهرة اليوم بمشاركة أكثر من أربعين من الائتلافات والاتحادات.
وتضمن بيان الدعوة إلى المظاهرات الجديدة أن يرفع المتظاهرون مطالب تشمل وقف استعمال العنف ضد النشطاء وتقديم اعتذار صريح عن القتل والإصابة في صفوف المحتجين وتشكيل حكومة إنقاذ وطني لها صلاحيات كاملة في إدارة المرحلة الانتقالية ووضع دستور جديد للبلاد وإجراء انتخابات رئاسية.
وقالت حركة شباب 6 ابريل إنها تسمي المظاهرات الجديدة "جمعة الغضب الثانية" في إشارة إلى المظاهرات الحاشدة في 28 يناير/كانون الثاني التي وقعت خلالها مواجهات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن سقط خلالها أغلب ضحايا الانتفاضة التي أسقطت مبارك، وانتهت جمعة الغضب بانسحاب قوات الأمن من الشوارع فيما اعتبره النشطاء هزيمة لها.
وفضلت جماعة الاخوان المسلمين عدم المشاركة في تظاهرات ميدان التحريرالتي تطالب الجيش بترك الحكم لسلطة مدنية مراعاة للمؤسسة العسكرية قبل الانتخابات التشريعية المقررة الاثنين والتي تأمل في ان تخرج منها بحصة الاسد.
وقال مصطفى كمال السيد استاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة لوكالة الأنباء الفرنسية إن "الاخوان لا يريدون اي تعطيل للانتخابات لانهم يريدون الوصول الى الحكم من خلال هذا الاقتراع". واضاف "انهم يعارضون رحيل الجيش في الحال (كما يطالب المتظاهرون في ميدان التحرير) لان ذلك سيغرق مصر في دوامة وبالتالي سيؤدي الى تأجيل الانتخابات".
وذكر الموقع الرسمي لجماعة الاخوان المسلمين أن الداعية يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين سيشارك الجمعة في جمعة "الأقصى" التي دعا إليها الاتحاد، والحملة الشعبية لمقاومة تهويد القدس، بالجامع الأزهر. كما دعت كتلة تطلق على نفسها "الاغلبية الصامتة" الى تظاهرة تأييد للمجلس العسكري الجمعة في ميدان العباسية بالقاهرة.
الانتخابات البرلمانية
يأتي ذلك فيما أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها يوم الإثنين المقبل، وأنه سيتم انتخاب رئيس بنهاية شهر يونيو/حزيران المقبل. وقال عضو المجلس اللواء مختار الملا إن المجلس العسكري اتفق مع قيادات الشرطة على خطط تأمين الانتخابات في المحافظات التسع التي تجري فيها المرحلة الأولى من الانتخابات. من جانبه أكد رئيس اللجنة العليا للانتخابات المستشار عبد المعز إبراهيم استعداد اللجنة لإجراء الانتخابات تحت أي ظرف.
وأضاف "قررنا أن يتم تصويت المصريين في الخارج عبر البريد ووزارة الخارجية تقوم بتسهيل الأمور". وقال عبد المعز "مستعدون ومستعجلون لإجراء الانتخابات لأنها طوق النجاة للمجتمع". وأكد أنه كلما زاد عدد الناخبين كانت النتيجة أقرب للواقع وإرادة الشعب.
الاف المتظاهرين في ميدان العباسية بالقاهرة تأييدا للمجلس العسكري
تظاهر الالاف عقب صلاة الجمعة في ميدان العباسية في القاهرة تأييدا للمجلس العسكري فيما كان عشرات الالاف محتشدين في ميدان التحرير للمطالبة بنقل الحكم من الجيش الى سلطة مدنية.
وعرض التلفزيون المصري الرسمي صورا لالاف المتظاهرين الذي احتشدوا تأييدا للمجلس العسكري في ميدان العباسية.
وكان المتظاهرون في العباسية يهتفون "الجيش والشعب والشرطة ايد واحدة" و"شمال يمين .. بنحبك يا مشير".
واصدر المجلس الاعلى للقوات المسلحة بيانا الخميس قال فيه انه يشكر من يرغبون في القيام بمسيرة تأييدا له ولكنه يدعوهم الى عدم تنظيم مثل هذه

رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
  #4  
قديم 11-26-2011, 02:30 PM
الصورة الرمزية احمد سمير
المدير العام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: وانت مالك
العمر: 23
المشاركات: 15,958
احمد سمير تم تعطيل التقييم
افتراضي رد: اخبار ميدان التحرير اليوم الجمعة 25/11/2011

ر
رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
  #5  
قديم 11-27-2011, 02:08 AM
الصورة الرمزية احمد سمير
المدير العام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: وانت مالك
العمر: 23
المشاركات: 15,958
احمد سمير تم تعطيل التقييم
افتراضي رد: اخبار ميدان التحرير الان اليوم الاحد 27/11/2011


بينما اشتدت الاشتباكات بين متظاهرين وقوات الامن في القاهرة واختار المجلس العسكري الاعلى رئيس وزراء سابقا لتشكيل حكومة انتقالية، القى البيت الابيض بثقله وراء حركة الاحتجاج المتشددة في مصر وحض العسكريين على تسليم السلطة الى حكومة مدنية منتخبة. وقال البيت الابيض في بيان ان "الولايات المتحدة تعتقد بقوة ان الحكومة المصرية الجديدة يجب تفويضها صلاحيات حقيقية فورا. والامر الاهم هو اننا نعتقد ان النقل التام للسلطة الى حكومة مدنية يجب ان يتم بطريقة عادلة وشمولية وتستجيب للتطلعات المشروعة للشعب المصري في اقرب وقت ممكن".

ونشرت صحيفة "ذي غارديان" اليوم السبت تحقيقا عن التطورات الاخيرة في مصر كتبه مراسلها جاك شينكر قائلا إن الوفيات والاصابات التي حصلت في الاسبوع الماضي لم يكن من شانها الا تقوية عزيمة المتظاهرين المناوئين لنظام الحكم الحالي. وهنا نص التحقيق:

"فككت المنصات واسكتت الميكروفونات. لم يكن هذا يوما للاصوات المتنافسة بين أفواج المحتجين المصريين المتزايدة. وبدلا من ذلك كانت الخطة تقضي بهز ميدان التحرير بترديد مطلب واحد بسيط. اذ هتف الجمهور قائلا ان الحكم العسكري يجب ان ينتهي، ويجب ان ينتهي الان. لقد انتهى وقت الحلول الوسط.

لكن الحل الوسط هو بالضبط ما كان الجنرالات الحاكمون يفكرون فيه عندما كشفوا عن رئيس الوزراء الجديد كمال الجنزوري، أحدث سلاح في معركتهم لانهاء ازمة أودت حتى الان بارواح اكثر من 40 شخصا وأدخلت حياة البلاد السياسية في حال من الاضطراب. ويستعيد الجنزوري (78 عاما)، وهو رئيس وزراء سابق من عهد مبارك، منصبه القديم في الوقت الذي لم تكن فيه شهية الجمهور للتغيير الحقيقي أقوى مما عليه الان.

ولا بد ان المجلس العسكري الاعلى يأمل في ان يتمكن الجنزوري من اقناع الجمهور بان خطة المجلس لنقل السلطة – بما في ذلك الانتخابات العامة المقرر ان تجرى في غضون يومين – ما زالت خطة ذات مصداقية.

وفي وسط القاهرة كان شعور مائة الف شخص مختلفا عن ذلك.

قال احمد قنديل، وهو مستشار اعمال في الثالثة والعشرين من العمر انضم الى المهرجان المناوئ للمجلس العسكري: "لست ايديولوجيا ولست معنيا بالشؤون السياسية، ولكن لا يتعين ان يكون المرء سياسيا ليعرف انه عندما يقرر الحكام قتل ابناء شعبهم، يكون وقت رحيلهم قد حان". واضاف: "ما ادركته هذا الاسبوع هو أن الافا والافا من الناس ينتقدون هذه المذابح ويهتفون بصورة جماعية ضدها". وهكذا فان مصر في مأزق مرة اخرى وتجد نفسها ممزقة بين نظام حكم سلطوي في القصر، وتمرد من جانب القواعد الشعبية عند البوابات – مع طبقة سياسية تدور متعثرة في الوسط محاولةً الاستفادة من تنازلات بالتقسيط من الاعلى.

وبعد مضي عشرة شهور على الاطاحة بمبارك عندما قامت مروحيات عسكرية بالتحليق فوق ميدان التحرير واكتسحت المدينة مسيرات المتظاهرين من كل صوب، سيطر على الميدان شعور بالاستكانة الى ما يحمله الوضع من تطورات.

غير ان الفرق انه منذ مساء الجمعة لم تتزحزح الشخصيات الجديدة المستهدفة من جانب الثورة عن مكانها رغم المواقف الدولية التي تحولت بصورة ملحوظة الان ضدها. اذ دعا البيت الابيض، في بيانه الاقوى حتى الآن عن الاضطرابات المستمرة، الجنرالات الحاكمين الى التخلي فورا عن السلطة لصالح حكومة الجنزوري المدنية، التي يتوقع ان تتشكل في الايام القليلة المقبلة. وهذا الموقف يكشف عن نقلة كبيرة في السياسة من جانب الادارة الاميركية التي تمول الجيش المصري بحدود 1.3 مليار دولار (842 مليون جنيه استرليني)، وظلت حتى الان تؤيد نوايا المجلس الاعلى لامتلاك دور سياسي رئيس على مدى الـ18 شهرا المقبلة او ما يقارب تلك الفترة.

ويمكن لاعمال عنف مميتة على مدى سبعة ايام متتالية ان تعيد تشكيل الحقائق السياسية على عجل، كما ان واشنطن ليست الطرف الوحيد الذي يبدو فيه ان دعم المجلس الاعلى أخذ في التدهور سريعا. ذلك انه في وقت مبكر من بعد الظهر، برز اثنان من الضباط على احدى الشرفات المطلة على ميدان التحرير، وأطلقا شعارات ضد المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الاعلى القائد العام. وقد انضما الى مجموعة صغيرة ولكن متنامية من ضباط الرتب المتوسطة الذين انشقوا بالفعل في الايام القليلة الفائتة وانضموا الى صفوف المحتجين.

وقال الرائد تامر سمير بدر للصحيفة البريطانية: "اريد من الشعب ان يعرف ان هناك الكثير من ضباط الجيش الذين يقفون الى جانبهم. وقد فاض بي الكيل الاسبوع الفائت عندما شاهدت اناسا يموتون، والجيش يصدر لنا تعليمات بمجرد الوقوف والمراقبة. المفروض ان اقضي نحبي في خدمتهم، وليس ان يموتوا من اجلي. وانا الان على استعداد لان اموت في الميدان، وليس هناك من شيء يخيفني".

وقال بدر (37 عاما) بينما كان يقف قرب احدى النوافذ المفتوحة التي تطل على ميدان التحرير والتي اصر على ان تظل كذلك حتى يتمكن من سماع الجماهير، ان العديد من الضباط شاركوا سرا في الاحتجاجات بملابس مدنية. "المجلس العسكري يضم 19 لواء، وهم الذي يملكون زمام السلطة في هذه البلاد. غير ان هؤلاء الـ 19 لا يعتد بهم مقارنةً بالالاف من الرجال في صفوف القوات المسلحة. واطالب المشير بان يسلم السلطة الى حكومة مدنية على الفور، وان عليه ان يتخلى".

واضاف: "من الطبيعي ان هذا الوضع يعرضني للمخاطر، لكنني في الجانب الصحيح من المعادلة، فانا مع الشعب. واذا مت فانني اموت مرتاح الضمير. اما ان اقتل في الميدان، او ان اقف في مواجهة محكمة عسكرية ومن ثم أدخل السجن".

واذا كان الرعب قد دب في قلوب الجنرالات المصريين نتيجة الانشقاق، فانهم ظلوا حريصين على عدم ابداء تلك المشاعر.

وقد فسر تعيين الجنزوري على نطاق واسع بانه اهمال محسوب ضد المحتجين الذين يحتلون وسط القاهرة وميادين اخرى في انحاء البلاد، باحلال سياسي من عهد مبارك محل اخر. وفي الوقت الذي اشترك فيه محمد البرادعي مع المحتجين في الصلاة بميدان التحرير، وهو البديل الاكثر بروزا الذي يريد كثير من المحتجين ان يتولى رئاسة حكومة مدنية جديدة، عقد الجنزوري اول مؤتمر صحفي له وقال بطريقة بدت متعثرة أنه ليس العوبة بيد القوات المسلحة التي اصدرت الامر بتعيينه في منصبه.

قال ان "الصلاحيات الممنوحة له تتجاوز اي سلطات مماثلة" وان كان يبدو وهو يقول ذلك انه غير مرتاح وكان يصمت فترات طويلة بين الجملة والاخرى "وستكون لدي كامل السلطات، واستطيع ان اخدم هذا البلد".

وجاء رد الفعل الساخر على الخطاب في الميدان، حيث اطلقت الجماهير عقيرتها بالقول "غير شرعي" وارسلت بعضا من افرادها للبدء في عملية اعتصام في مكاتب الحكومة القريبة. وقالت الصحافية المصرية سارة كار على موقع تويتر "كل شيء يتعلق بعملية الانتقال الـ ..... يعود لزمن مضى وانتهى: المجلس الاعلى للقوات المسلحة، ورئيس وزرائهم، وقذائفهم المسيلة للدموع".

ومع ساعات اليوم وردت انباء اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين في مدينة المحلة الكبرى في دلتا النيل، وفي مدينة المنيا في اعالي مصر وعدد من المواقع الاصغر الاخرى. اما في العاصمة فقد قامت ثلاث حلقات بشرية من المحتجين بعدم السماح لاي شخص بالاقتراب لاكثر من 10 اقدام من الحاجز الاسمنتي الذي اقامه الجنود للفصل بين الشرطة المسلحة والثوار في شارع محمد محمود.، حيث وقع العدد الاكبر من قتلى هذا الاسبوع.

ورفعت لافتتان كبيرتان عبر الشارع اطلقتا عليه اسمين جديدين هما "شارع الشهداء" و"شارع عيون الحرية"، ويشير الاسم الاخير الى عشرات المحتجين الذين يعتقد انهم فقدوا ابصارهم بسبب ما يبدو انه اطلاق قوات الامن النار المتعمد بدقة عالية على رؤوس المحتجين.

ورغم الهدوء النسبي يوم الجمعة، فان المستشفى الميداني القريب واصل علاج المصابين. وقال محمد نبيل المصري، وهو احد المتطوعين العديدين الذي اسهموا في حماية المرافق الطبية من اكتساح الجماهير لها: "هذا الاحتجاج اكثر اهمية من 26 يناير (انطلاق الانتفاضة ضد مبارك). انا اعيش في نيو جيرزي، ولم ازر مصر منذ عشرين عاما، لكنني جئت اليوم لان المجلس العسكري اصدر وعودا غير انه لم يف بها. نحن شعب يثق بالاخرين، ويمنحهم فرصة اخرى، وان كانوا يشعرون انهم امتداد للنظام القديم. ثم انهم بعد القيام باجراءات متعددة، اظهروا اننا كنا مخطئين".

ويبقى ان ننتظر لمعرفة الخطوة التالية للجنرالات، وكذل الحال بالنسبة الى نتائج الانتخابات البرلمانية المقرر ان تبدأ بعد غد الاثنين.

ويبدو من الامور المدهشة ان المصريين سيبدأون في الوقوف صفوفا عند مراكز الاقتراع حتى مع انسحاب احزاب عدة من المنافسة، وبينما يستمر احتلال المحتجين لمراكز المدينة واستمرار سفك الدماء في الشوارع.

ولكن لم يكن هناك شيء غير مدهش في هذا البلد طوال الشهور العشرة الماضية. وعلى ضوء الاجواء الحالية في ميدان التحرير، يمكن القول ان هذا الحال هو الذي سيظل سائداً.
رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
  #6  
قديم 12-31-2011, 03:00 PM
غير مسجل
Guest
 
المشاركات: n/a
رد: اخبار ميدان التحرير اليوم الجمعة 25/11/2011

وسط القاهره
رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
25-11-2011, ميدان, التحرير, الجمعة, الدول, اخبار

*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*

الرسالة:
خيارات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار ميدان التحرير اليوم الجمعة 28/10/2011 احمد سمير اخبار مصر اليوم في جميع الصحف 0 10-28-2011 01:40 PM
اخبار ميدان التحرير اليوم الجمعة 21/10/2011 احمد سمير اخبار مصر اليوم في جميع الصحف 0 10-20-2011 12:33 PM
اخر اخبار ميدان التحرير اليوم الجمعة 9/9/2011 Princess Nona اخبار مصر اليوم في جميع الصحف 1 09-08-2011 06:37 PM
اخر اخبار ميدان التحرير اليوم الجمعة 2/9/2011 Princess Nona اخبار مصر اليوم في جميع الصحف 0 09-02-2011 02:14 AM
اخر اخبار ميدان التحرير الجمعة 26-8-2011 - اخر اخبار التحرير اليوم الجمعة Princess Nona اخبار مصر اليوم في جميع الصحف 1 08-25-2011 11:21 PM


الساعة الآن 04:03 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134