منتديات عرب فور داي  

العودة   منتديات عرب فور داي > منتدى اخبار مصر والعالم العربي > اخبار مصر اليوم في جميع الصحف

اخبار مصر اليوم في جميع الصحف أخبار مصر والعالم,اخر الاخبار المصرية,اخبار اليوم,حدث اليوم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-25-2011, 04:03 PM
الصورة الرمزية Princess Nona
Super Moderator
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 13,247
Princess Nona is on a distinguished road
افتراضي اخر اخبار جريدة الزمان العراقية اليوم الاحد 25/9/2011

25-9-2011, الاحد, الدول, الزمان, العراقية, اخبار, جريدة

اخر اخبار جريدة الزمان العراقية اليوم الاحد 25/9/2011

البارزاني أبلغ النجيفي عدم إرسال موفده قبل رد المالكي علي رسالته
الحكومة تنجز تعديلها لمشروع قانون للنفط يحد صلاحيات الإقليم الكردي

لندن ــ نضال الليثي
بغداد ــ كريم عبدزاير:
أبلغ رئيس البرلمان العراقي اسامة النجيفي، الذي يتوسط في الازمة السياسية في العراق بين رئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني حال عودته الي بغداد من أربيل امس، المالكي ان البارزاني لن يرسل رئيس وزراء الاقليم برهم صالح الي بغداد للتفاوض معه قبل ان يرد علي الرسالة التي بعثها اليه لتوضيح موقفه من العديد من القضايا المعلقة بين الجانبين لاسيما العلاقة مع الجيش وقانون النفط والغاز الذي يرفض الاكراد التعديل الحكومي المنجز عليه.
وقال محمود عثمان القيادي البارز في التحالف الكردستاني لـ(الزمان): ان البارزاني لن يرسل صالح الي بغداد الا بعد ان يتسلم رد المالكي علي رسالته اليه الاسبوع الماضي حول موقفه من مشروع قانون النفط والغاز وتنفيذ اتفاق اربيل الذي شكل حكومته علي اساسه والالتزام باتفاق رؤساء الكتل خلال اجتماعهم في مقر الرئيس العراقي جلال الطالباني قبل حوالي اسبوعين والمتضمن 19 نقطة اهمها التزامه بالشراكة وتعيين وزراء لحقائب الدفاع والداخلية والأمن الوطني. وحسب مصادر سياسية في بغداد فانَّ كسر الجليد بين المالكي والبارزاني أمر شبه مستحيل من دون تدخل دولي. وقال عثمان لـ(الزمان): ان النجيفي لا يحمل مقترحات وساطة ولكنه اقترح علي البارزاني ارسال رئيس وزراء الاقليم الي بغداد للتفاوض. واشار الي ان الهدف هو تنفيذ اتفاقية اربيل والتوافق حول الخلافات بين المالكي والكرد. علي صعيد متصل عدلت القيادة العراقية مشروع قانون النفط والغاز الذي طال انتظاره بطريقة ستمنح الحكومة المركزية المزيد من السيطرة علي احتياطيات النفط الضخمة في البلاد. وعدلت القيادة العراقية مسودة اتفقت عليها الكتل السياسية في عام 2007 تمنح سلطات الاقاليم سيطرة جزئية علي احتياطياتها. واثارت التعديلات خلافا سياسيا بين المالكي والأكراد الذين يشاركون في حكومته الائتلافية ويتمتعون بنفوذ كبير في البرلمان العراقي. وقال عضو كردي بارز بالبرلمان طلب عدم نشر اسمه "نحن ما زالنا في مرحلة النقاش .. نريد ان نعطي للحوار فرصة ولم نصل الي مرحلة ان نفتح النار علي الحكومة". وأحيل القانون المعدل الذي أقرته الحكومة في أواخر أغسطس آب الي البرلمان للموافقة النهائية لكن النجيفي قال ان المحادثات لحل النزاع قد تستغرق وقتا طويلا.
قدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس امس الي السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون طلب العضوية الكاملة لفلسطين في المنظمة الدولية.
والقي كلمة فلسطين في جلسة الجمعية العامة حيث لاقت تصفيقاً كبيراً ومستمراً قال فيها : لا احد لديه ضمير يمكنه رفض عضوية فلسطين في الامم المتحدة. واتهم الحكومة الاسرائيلية بنسف جهود السلام في كلمته امام الجمعية العامة للامم المتحدة، داعيا الاسرائيليين الي صنع السلام.
وقال عباس ان "جهودنا ومساعينا للسلام كانت دائما تتحطم علي صخرة الحكومة الاسرائيلية"، مؤكدا استعداده للتفاوض "علي الفور" مع اسرائيل علي اساس حدود 1967 ووقف الاستيطان. في وقت دعت الولايات المتحدة امس عباس للعودة الي "المفاوضات المباشرة" مع اسرائيل رغم تقدمه بطلب عضوية لدولة فلسطينية لدي الامم المتحدة. وقالت السفيرة الامريكية لدي الامم المتحدة سوزان رايس "بعد ان تنتهي الخطب، سيتعين علينا ان نقر جميعا بان السبيل الوحيد نحو اقامة دولة يمر عبر المفاوضات المباشرة، لا عبر طرق مختصرة". من جانبها اعتبرت حماس ان خطاب الرئيس الفلسطيني في الامم المتحدة جاء "فارغ المضمون" بسبب تمسكه بخيار التفاوض مع اسرائيل. وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس ان "خطاب عباس هو خطاب عاطفي نجح في تفصيل المعاناة الفلسطينية ولكنه فشل في تحديد وسائل المواجهة حين ربط توجهه الي الامم المتحدة بالتفاوض مع الاحتلال وهو ما جعلها خطوة فارغة المضمون". من جانبه قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو امام الجمعية العامة للامم المتحدة في خطاب تلا خطاب عباس لا يمكن تحقيق السلام عبر قرارات الامم المتحدة ولكن من خلال المفاوضات المباشرة فقط. في وقت تعارض ايران طلب الرئيس الفلسطيني.
وقدم عباس الطلب قبل إلقاء كلمته امام اجتماعات الدورة الـ 66 للجمعية العامة للامم المتحدة رغم ممارسة ضغوط مكثفة عليه منذ اشهر لثنيه عن ذلك والحصول علي دولة من خلال المفاوضات مع الحكومة الاسرائيلية. من جانبها رفضت اسرائيل رسميا امس اقتراح الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي حول اعطاء الدولة الفلسطينية وضع "مراقب" في الامم المتحدة قبل ساعات من خطاب عباس امام الجمعية العامة. علي صعيد متصل جدد رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة، إسماعيل هنية، امس، تحفظ حماس علي ذهاب الرئيس الفلسطيني إلي الأمم المتحدة للحصول علي عضوية دولة فلسطين علي حدود 1967، مشدداً علي أن التحرير يسبق الدولة. وقال هنية عقب أدائه صلاة الجمعة في مسجد مرج الزهور بغزة اليوم "لدينا تحفظات علي التوجه إلي الأمم المتحدة لأننا نعتقد أن هذه المؤسسة يتحكم بها الامريكان وغيرهم" معتبراً التوجه السياسي للأمم المتحدة بأنه "غير مفيد". فيما اصيب عدد من الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق واعتقل آخرون خلال مواجهات بعد ظهر امس ضد القوات الاسرائيلية في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية.
وقال مصدر طبي فلسطيني ان مواطنين أصيبا بجروح في مواجهات اندلعت بين أهالي قرية قصرة جنوب نابلس ومستوطنين وقوات اسرائيلية اقتحموا القرية. وقال مسؤول ملف الاستطان في شمال الضفة الغربية، غسان دغلس ان المواجهات اندلعت بعد قيام عشرات المستوطنين الاسرائيليين المتشددين باقتحام القرية انطلاقاً من البؤرة الاستطانية "ياش كودش" وهم يلوحون بالأعلام الاسرائيلية حيث تطور الأمر الي مواجهات واشتباكات مع الأهالي.
وذكر أن القوات الاسرائيلية اقتحمت البلدة عقب ذلك، وقامت بإطلاق النار بشكل عشوائي وكثيف علي المواطنين، مما أدي الي اصابة شابين بجروح فيما أصيب آخرون بحالات اختناق. علي صعيد متصل اعلن المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية انه تم نشر 22 الف شرطي في اسرائيل امس "لضمان الامن" خلال خطاب عباس. وصرح المتحدث "لقد نشرنا 22 الف شرطي حتي مساء السبت علي الاقل من اجل ضمان الامن في مجمل اراضي اسرائيل". وسيحيل بان كي مون طلب الرئيس الفلسطيني الي مجلس الامن كما ينص عليه اجراء الامم المتحدة..
وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما وجه في كلمة امام الجمعية العامة للامم المتحدة نداء شخصيا بالتخلي عن خيار الأمم المتحدة واستئناف محادثات السلام المباشرة مع اسرائيل. من جانبه ألقي رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي يرفض اعلانا احاديا للدولة الفلسطينية ايضا كلمة امام الجمعية العامة بعد كلمة الرئيس الفلسطيني.
وكرر نتنياهو دعواته المتكررة الي الفلسطينيين للعودة الي طاولة المفاوضات كما سيؤكد اهمية الترتيبات الامنية واقترح نتنياهو مجددا اجراء مفاوضات مباشرة "الا ان هذا الاقتراح لن يكون ساري المفعول اذا ما مضي عباس قدما في تطبيق اتفاق المصالحة مع حماس. واعلنت اسرائيل امس رفضها لاقتراح الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي باعطاء "وضع دولة مراقب لفلسطين" في الامم المتحدة كما اعلن متحدث باسم الخارجية الاسرائيلية. وقال يغال بالمور المتحدث باسم وزارة الخارجية لوكالة فرانس برس "انها توحي بانها فكرة جيدة ولكنها ليست كذلك لانه من المستحيل تجاوز المراحل عبر اعطاء الفلسطينيين دولة مهما كانت تسميتها. لا يمكن ان تقوم دولة فلسطينية بدون اتفاق مع اسرائيل".
واضاف "في هذا الموضوع لا نستطيع ان نتعامل كأن اسرائيل غير موجودة".
ومن ناحيته اعرب امين سر الحكومة الاسرائيلية تسفي هاوزر احد المقربين من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عن معارضته لمبادرة باريس.

دعا الرئيس اليمني علي عبدالله صالح امس اثر عودته الي صنعاء بشكل مفاجئ من الرياض بعد غياب استمر اكثر من ثلاثة اشهر الي هدنة لوقف الاشتباكات من اجل التوصل الي تسوية سلمية للنزاع، حسبما اعلن مسؤول في القصر الرئاسي. في وقت تستمر الاحتجاجات والاشتباكات بين الحرس الجمهوري وقوات الجنرال المنشق علي محسن الاحمر في صنعاء وتعز. فيما وصفت احزاب اللقاء المشترك دعوة صالح انها (دعوة معقولة جدا) وقال محمد المتوكل القيادي في تجمع اللقاء المشترك المعارض ورئيسه الدوري السابق (ان دعوة صالح معقولة جدا) لكنه استدرك قائلا (ان عليه ان يوضح اي حوار يريد). واشار ان من وجهة نظر (المعارضة ان الحوار يجب ان يركز علي توقيع المبادرة الخليجية والدعوة لانتخابات مبكرة): واشار المتوكل (أرجو ان تكون عودته بإرادة صادقة وباتفاق دولي وذا ما أتوقعه). من جانبه قال مصدر سعودي رفيع المستوي: ان صالح عاد الي صنعاء بهدف "الاعداد للانتخابات" و"ترتيب البيت اليمني". واضاف المصدر طالبا عدم ذكر اسمه "لقد توجه الي صنعاء لترتيب البيت اليمني والاعداد للانتخابات علي ان يغادر بعدها". ورفض المصدر الكشف عن مزيد من التفاصيل. ولم يوضح المصدر السعودي ما اذا كانت المغادرة تعني السلطة ام اليمن؟ كما لم يحدد ما اذا كانت الانتخابات رئاسية ام تشريعية او الاثنين معا؟ وشدد المتوكل في تصريحه لـ(الزمان) علي تشكيل لجنة لتوحيد القوات المسلحة وتشكيل حكومة انتقالية تعد للانتخابات. من جانبها حثت وزارة الخارجية الأمريكية الرئيس اليمني امس علي التوقيع علي مبادرة مجلس التعاون الخليجي والتخلي عن الحكم. في وقت دعت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الاوربي كاثرين آشتون امس، الرئيس اليمني علي عبدالله صالح مع عودته الي البلاد وكافة الأطراف في اليمن الي ضبط النفس والامتناع عن العنف وصولاً الي اتفاق سياسي مبني علي المبادرة الخليجية. وقال المسؤول اليمني رافضا ذكر اسمه: ان الرئيس يدعو جميع الفرقاء السياسيين والعسكريين الي وقف النار".



hov hofhv [vd]m hg.lhk hguvhrdm hgd,l hghp] 25L9L2011 25-9-2011 hghp] hg],g hg.lhk hguvhrdm hofhv [vd]m

__________________
لا تجعل نفسك خيارًا ثَانياً لأحَدهم .. كُن الأوَل أوَ لا تَكنْ !
رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
25-9-2011, الاحد, الدول, الزمان, العراقية, اخبار, جريدة

*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*

الرسالة:
خيارات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخر اخبار جريدة الاهرام اليوم الاحد 11/9/2011 Princess Nona اخبار مصر اليوم في جميع الصحف 0 09-10-2011 09:11 PM
اخر اخبار جريدة الجمهورية اليوم الاحد 11/9/2011 Princess Nona اخبار مصر اليوم في جميع الصحف 0 09-10-2011 09:09 PM
اخر اخبار جريدة الاخبار اليوم الاحد 14/8/2011 Princess Nona اخبار مصر اليوم في جميع الصحف 0 08-14-2011 01:49 AM
اخر اخبار جريدة الاهرام اليوم الاحد 7/8/2011 Princess Nona اخبار مصر اليوم في جميع الصحف 0 08-06-2011 06:45 PM
اخر اخبار جريدة الجمهورية اليوم الاحد 31/7/2011 Princess Nona اخبار مصر اليوم في جميع الصحف 0 07-30-2011 07:56 PM


الساعة الآن 10:53 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134